top of page

تأمين السفر الخاص بالفيزا

2865

8543

اعجابات

مشاهدات

التامين الصحي السياحي

التأمين الصحي الخاص بالفيزا أو التأشيرة سواء لدولة تركيا أو الدولة الأوربية

يعتبر التأمين الصحي الخاص بالفيزا او ما يسمى تأمين السفر وثيقة الزامية عند التقدم للحصول على التأشيرة سواء التركية أو الاوربية. وهذا المقال سيتم سرد وتفنيد اغلب الاستفسارات أو الاسئلة المتعلقة بهذا النوع من التأمين وسنذكر اهم ميزاته وتفاصيله وفق جدول المحتوى الأتي :

- ما هو التأمين الصحي الخاص بالفيزا التركية أو الاوربية
- هل الحصول على التأمين السياحي الخاص بالفيزا الزامي
- ماهي الفوائد او مميزات التأمين الصحي السياحي الخاص بالتأشيرة
- اين يمكنني الحصول على التأمين السياحي أو التأمين الخاص بالحصول على الفيزا التركية أو الاوربية
- كم المدة او صلاحية التامين الصحي الخاص بالفيزا او التأشيرة التركية او الاوربية
- ماهي المستندات والمعلومات المطلوبة للحصول على تأمين السفر الخاص بالفيزا أو التأشيرة
- كم تكلفة الحصول على تأمين صحي خاص للسفر الى تركيا
- ماهي الحالات التي يتم تغطيتها من تأمين السفر أو تامين الخاص بالفيزا
- ماهي الحالات التي لا يغطيها تأمين السفر الخاص بالفيزا
- معلومات هامة قبل شراء التامين السياحي

* ما هو التأمين الصحي الخاص بالفيزا التركية أو الاوربية؟

وهو تأمين الزامي للراغبين بالحصول على التأشيرة التركي ويغطي الشخص الحاصل عليه اثناء السفر سواء كان من الناحية الطبية او في حالات لأسمح الله حوادث الطيران او تأخر الرحلات وفقدان الحقائب وغير ذلك من الأمور التي قد يتعرض لها الشخص الراغب بالسفر. ويطلق عليه العديد من التسميات الشائعة نذكر منها:

•التأمين الطبي السياحي.

•تأمين السفر الى تركيا.

•التأمين السياحي.

•تأمين السفر الدولي.

•التأمين الخاص لفيزا دولة تركيا.

ويسمى باللغة التركي Seyahat Sağlık Sigortası او باللغة الانكليزية Travel Health Insurance وهي نفس ما سبق ذكره باللغة العربية اعلاه.

*هل الحصول على التأمين السياحي الخاص بالفيزا الزامي؟

-كما ذكرنا سابقاً هو الزامي ووثيقة اساسية حين التقدم للفيزا التركية أيا كان نوعها فيزا طالب او سياحة او زيارة. وهو الزامي سواء للتأشيرة التركية او التأشيرات الاوربية.

* ماهي الفوائد او مميزات التأمين الصحي السياحي الخاص بالتأشيرة؟

له العديد من المميزات والفوائد نذكرها كما يلي بالترتيب.

*اولها وهو الاهم هي مستند اساسي عند تقديم طلب الحصول على الفيزا او التأشيرة التركية او الاوربية.

*حالات التسمم الغذائي اثناء رحلة الطيران.

*تغطية تكاليف الحالات الطبية اثناء رحلة الطيران.

*تكاليف علاج الحالات الطارئة والمفاجئة.

*تكاليف النقل الى أقرب مركز صحي في الحالات المرضية.

*في حالات الوفاة تكلفة نقل المتوفي الى البلد الذي سيدفن فيه.

*تعويض خسائر الغاء وتأخر الرحلات.

*تعويض فقدان الأمتعة والحقائب للمسافرين.

*من اين يمكنني الحصول على التأمين السياحي أو التأمين الخاص بالحصول على الفيزا التركية أو الاوربية؟

يمكنك الحصول عليه من عدة مصادر اهمها كالتالي:

-الشركات المعروفة والمعتمدة ويكون الشراء اون لاين وتحصل على ملف الكتروني بصيغة pdf يكفي نسخه والاحتفاظ به ونحن شركة شركة حلاق  تركيا الخدمية يمكننا تقديم هذه الخدمة بكل سرور. طبعاً دائما اسعارنا منافسة بما يخص التأمين الصحي السياحي.

-المكاتب التابعة للسفارات والقنصليات والممثليات الدبلوماسية تقدم هذه الخدمة.

-السفارات والقنصليات والممثليات الدبلوماسية نفسها إذا لم يكن لها مكتب تابع للتأشيرات.

*كم المدة او صلاحية التامين الصحي الخاص بالفيزا او التأشيرة التركية او الاوربية؟

يمكن الحصول عليه من مدة تبدأ بعشر أيام إلى سنة بحسب مدة البقاء في البلاد الراغب بالحصول على تأشيرتها كدولة تركيا. وينصح بتنسيق الوقت بالضبط بين وقت التقدم للفيزا ووقت السفر ومدة التأمين اللازم.

*ماهي المستندات والمعلومات المطلوبة للحصول على تأمين السفر الخاص بالفيزا أو التأشيرة؟

لكي تقوم بطلب التامين الصحي الخاص بالفيزا كل ما عليك فقط ارسال نسخة من جواز السفر او وثيقة السفر التي تحملها بشرط وجود صلاحية تزيد عن ستة أشهر صورة ويطلب صورة الاقامة التركية إذا كان التأمين لطلب الفيزا من تركيا الى دولة اخرى مثال دولة اوربية. بعد ذلك حدد المدة التي تريدها للتأمين الصحي الخاص بالتأشيرة مثلاً شهر. حدد من أي بلد إلى أي بلد ترغب بالسفر. وبعدها سيطلب منك تحديد تاريخ بداية التأمين بما يتوافق مع موعد التقديم للتأشيرة وموعد السفر. تدفع قيمة التأمين وتستلم وثيقتك. هذه العملية للحصول على التامين لن تضيع وقتك فقط عشرة الى عشرين دقيقة من وقتك فقط.

~معلومة يمكنك طلب التأمين الصحي الخاص بالسفر متضمناً العلاج من جائحة كورنا او بدون علاج جائحة كورنا وطبعاً مع اختلاف التسعير.

*كم تكلفة الحصول على تأمين صحي خاص للسفر الى تركيا؟

تختلف قيمة التأمين السياحي الخاص بالفيزا بحسب إذا كان متضمن العلاج من كورنا او لا وعمر الشخص المسافر ومدة التأمين الصحي وبشكل عام ووسطي السعر ٤٥ الى ٦٠ يورو ومبلغ التامين غير مسترد في حال رفض الفيزا او منحك الفيزا.

*ماهي الحالات التي يتم تغطيتها من تأمين السفر أو تامين الخاص بالفيزا؟

كما ذكرنا سابقاً الحالات التي يشملها من الحوادث الطارئة وحالات مرتبطة بالصحة العامة سنفند بعضها بما يلي:

*تعويضات الغاء السفر او التذاكر:

إذا تم الغاء الرحلة بناءاً على اسباب اضطرارية لا علاقة للشخص الراغب بالسفر فيها وبما يتوافق مع الاسباب المذكورة نصاً في التامين السياحي الخاص بالتأشيرة يتم تعويض التكاليف التي تكبدها المسافر جراء ذلك.

الغاء الرحلات المتعلقة بالحالة الامنية او الحالة الجوية او الحالة المدنية والاضطرابات يتم تعويض المسافر بمقدار ضرره. إذا تم تجاوز الرحلة بعد مغادرة المسافر لاي سبب كان سيتم تعويض الشخص المسافر مقدار الضرر الذي تكبده.

*العلاجات الخاصة بالحالات الطارئة:

إذا تعرض المسافر الى حالة صحية طارئة او وعكة صحية مفاجئة خلال رحلته في هذه الحالة التأمين الصحي الخاص بالسفر يتكفل بكل مصاريف هذه الحالة الطارئة من الكشوفات الى صرف الادوية او نقل المريض الى أقرب نقطة طبية.

*حوادث خاصة وشخصية:

إذا تعرض المسافر اثناء السفر لحادث عارض وتسبب هذا الحادث بالوفاة او الاعاقة لا قدر الله فجميع المصاريف تتكفل بها شركة التامين التي مؤمن لديها المسافر.

*فقدان الحقائب والأغراض الشخصية:

في خال فقدان الاغراض الشخصية من حقائب او جوازات السفر او تضررها اثناء السفر فإن التأمين السياحي يتكفل بكافة النفقات والمصاريف المتعلقة به.

*في حال تأخر استلام الحقائب لمدة تزيد عن ١٢ ساعة عندها تتكفل التأمين الصحي الخاص بالسفر بكافة التعويض المتعلق بهذه الحالة.

*تعويض المفقودات من نقود او مقتنيات ثمينة او بطاقات الائتمان وتذاكر الرحلات والفواتير التي يتم فقدانها اثناء الرحلة.

*ماهي الحالات التي لا يغطيها تأمين السفر الخاص بالفيزا

نتكلم عنها بشكل ملخص ومبسط وقد يختلف من شركة لأخرى:

الامراض المستعصية والمزمنة مثل السكري والتي تاريخ مرضي وليست بعد شراء التامين مثل السكري والسرطان وغيره ويغطي التامين جزء بسيط في حالات النوبات الشديدة فقط كتدخل عاجل. الولادة اثناء الطيران وهي حالة قليلة الحدوث واغلب شركات التامين لا تغطيها وهناك بعض الشركات يمكن ان تشملها ولكن بتكلفة مرتفعة ومختلفة تماماً. الحالات الناتجة عن تعاطي المشروبات الكحولية والمخدرات. علاج الحالات الصحية الناتجة عن الافعال الرعناء والتهور مثل الرياضة الخطيرة.

*معلومات هامة قبل شراء التامين السياحي:

-التامين السياحي الخاص بالفيزا يختلف عن التامين الصحي الخاص باستصدار الاقامة التركية لذلك بعد الدخول الى تركيا إذا كنت ترغب باستصدار اقامة في تركيا يتوجب عليك شراء تامين خاص بالإقامات.

-يجب ان تكون مدة التامين السياحي الخاص بالفيزا يغطي فترة الفيزا وفترة الاقامة في تركيا.

-إذا اردت الحصول على تأمين بتغطية اعلى او تغطية حالات استثنائية معينة يرجى شرحها والتكلم مع الشركة لاقتراح الافضل والامثل لكل حالة.

-عند شراءك تامين صحي خاص للسفر بقيمة مخفضة لا تتوقع الكثير فسعر التامين يرتبط كلياً بقيمة التعويضات التي تغطيها في حالات الحوادث والمشاكل.

شركة شركة حلاق  تركيا الخدمية تقدم لكم التامين الخاص بالسفر أفضل تغطية وأفضل اسعار دائماً لا تترد بالتواصل معنا والحصول على استشارتك المجانية كل ما عليك فقط ارسال رسالة ليتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن.



bottom of page